صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

النفط يسجل أول خسارة سنوية منذ 2015.. وخام أمريكا يفقد 25%

نزوح مشترين من السوق لأسباب متعددة..

فريق التحريرالثلاثاء 1 يناير 2019
Xf
النفط يسجل أول خسارة سنوية منذ 2015.. وخام أمريكا يفقد 25%

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

اختتمت أسعار النفط عام 2018 على خسائر سنوية للمرة الأولى منذ 2015 خلال الربع الأخير، الذي شهد نزوح المشترين من السوق بفعل مخاوف متنامية بشأن تخمة المعروض من الخام، وإشارات متباينة تتعلق بتجدد العقوبات الأمريكية على طهران.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي هذا العام بنحو 25%، بينما انخفض برنت بأكثر من 19.5%. يأتي هذا بينما حققت الأسواق مكاسب قوية هذا العام حتى أكتوبر الماضي.

وهبط الخام من أعلى مستوى في أربع سنوات، الذي تجاوز 76 دولارًا لبرميل الخام الأمريكي و86 دولارًا لبرنت. ولم يكن قرار منظمة أوبك وحلفاؤها (أوبك بلس) بخفض الإنتاج كافيًا لإعادة المعنويات المشجعة على صعود سعر الخام.

وسجّلت عقود النفط الآجلة مكاسب متواضعة، أمس الإثنين، وارتفع برنت 59 سنتًا، أو ما يعادل 1.1%، ليبلغ في التسوية 53.80 دولار للبرميل. في المقابل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات وبلغ 45.41 دولار للبرميل في التسوية.

وَرَد في الخبر

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً