تنظم إدارة الشؤون القانونية لغرفة الرياض، الخميس المقبل، ندوة بعنوان "التحكيم التجاري"؛ حيث تديرها الأميرة هالة بنت خالد بن سلطان.
ويتحدث في الندوة الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود، والدكتور نبيل العربي رئيس المركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والشيخ محمد عبدالله بن محمد الأمين رئيس ديوان المظالم سابقًا.
ويشارك في الندوة نخبة من خبراء التحكيم التجاري، وتركز على قضايا التحكيم التجاري وآلياته وأهميته في فض المنازعات التجارية من خلال التحكيم باعتباره آلية فعالة وسريعة لحسم النزاعات التجارية، ما يسهم في دفع الحركة التجارية والاستثمارية ويعزز الثقة في البيئة التجارية والاستثمارية، وأهمية تأهيل المحكمين التجاريين.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان العجلان، اهتمام الغرفة بإقامة مثل هذه العاليات ذات الأهمية لقطاع الأعمال وللمهتمين بالشأن التحكيمي والقضائي.
يذكر أنه سيتم على هامش الندوة التوقيع على مذكرة تفاهم بين غرفة الرياض، ومركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، بهدف التعاون في مجال تنفيذ برامج للتدريب في مجالات التحكيم التجاري تحتضنها الغرفة.
