صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

«أرامكو» وشركة إندونيسية تمدّدان محادثات تطوير مصفاة نفط

تفويض مستشار مالي لوضع اللمسات الأخيرة

فريق التحريرالثلاثاء 18 يونيو 2019
Xf
«أرامكو» وشركة إندونيسية تمدّدان محادثات تطوير مصفاة نفط

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلنت شركة الطاقة الحكومية الإندونيسية «بي.تي برتامينا»، اليوم الثلاثاء، تمديد المفاوضات مع شركة «أرامكو السعودية»؛ بخصوص التطوير المشترك المحتمل لمصفاة نفط في البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وذلك بعد تمديد المحادثات من قبل لمدة ستة أشهر من ديسمبر الماضي.

ونقلت وكالة «رويترز»، عن المتحدثة باسم الشركة الإندونيسية فجرية عثمان قولها: «الشركتان ستمددان المحادثات ثلاثة أشهر، واتفقتا على تفويض مستشار مالي للمساعدة في وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة».

وفي 2016، اتفقت أرامكو وبرتامينا على التفاوض بخصوص تأسيس مشروع مشترك لبناء وتشغيل مصفاة سيلاكاب في إقليم جاوة الوسطى.

وتمثل مصفاة سيلاكاب أحد ستة مشروعات كبرى، تأتي في إطار المساعي الرامية لرفع طاقة «برتامينا» التكريرية لمثليها لتصل إلى مليوني برميل يوميًّا.

وكان مسؤولون في «برتامينا»، قد أكّدوا في أبريل الماضي، أنَّه إذا فشلت المباحثات مع «أرامكو»، ستُدشِّن الشركة الإندونيسية المشروع دون شريك؛ لتلبية هدف التشغيل في 2025.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً