قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، إن أرامكو طورت نظامًا لرصد الانبعاثات سيتم إطلاقه بداية العام المقبل.
وأوضح الرميان: «PIF كان الصندوق السيادي الأول الذي أصدر سندات خضراء، وسوق الكربون التطوعي هو أحد أهم الأسواق».
وأضاف الرميان: «نعيش وسط أعلى معدلات للتضخم في 40 عامًا وأعلى معدلات فائدة»، موضحًا أن أسعار الفائدة تعود لمستويات ما قبل الأزمة المالية العالمية.
وأكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة، أن المملكة لديها قادة وخبراء ماليون لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.
وأردف الرميان: «نحن كمستثمرين ورواد أعمال نحتاج إلى شركاء، ولابد أن نكون قادرين على خلق وظائف نوعية، ونوفر فرص تعليمية للشباب ونكون منفتحين على ابتكار طرق جديدة لحل المشاكل سويا».
محافظ #صندوق_الاستثمارات_العامة #ياسر_الرميان: #أرامكو طورت نظاماً لرصد الانبعاثات سيتم إطلاقه بداية العام المقبل.. وهذا هو الهدف من طرح #السندات_الخضراء و #منصة_الكربون#الأسواق_العربية#FII6 pic.twitter.com/qGTAaXroVr
— الأسواق العربية (@AlArabiya_Bn) October 25, 2022
