صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

برنت يتجه إلى رابع مكسب شهري في يوليو الجاري

وسط التوتر بين واشنطن وبكين

فريق التحريرالإثنين 27 يوليو 2020
Xf
برنت يتجه إلى رابع مكسب شهري في يوليو الجاري

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

يتجه خام القياس العالمي «برنت» إلى تسجيل رابع مكسب شهري في يوليو، في حين يتجه الخام الأمريكي إلى الصعود للشهر الثالث على التوالي بفضل تخفيضات غير مسبوقة للإمدادات من منظمة أوبك وحلفائها دعمت الأسعار.

 وتراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتزايد التوتر بين الولايات المتحدة والصين؛ ما دفع المستثمرين في الاتجاه نحو أصول الملاذ الآمن. 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.2% إلى 43.26 دولار للبرميل، بحلول الساعة 04:03 بتوقيت جرينتش، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.2% أيضًا إلى 41.22 دولار للبرميل، وفقًا لرويترز.

 ويأتي الهبوط في ظل تصاعد التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم عقب إغلاق قنصليتين في هيوستن الأمريكية وتشنجدو الصينية.

وفي الوقت ذاته تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم حاجز الـ16 مليونًا.

 اقرأ أيضًا:

أسمنت المدينة تبحث إلغاء 49.2 مليون سهم بالشركة

«بتروكيم» تخسر 189 مليون ريال بالربع الثاني من 2020

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً