صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

«الاستثمار» توقّع مذكرة تفاهم لتطوير المنصات البترولية بالمملكة

فريق التحريرالإثنين 13 فبراير 2023
Xf
«الاستثمار» توقّع مذكرة تفاهم لتطوير المنصات البترولية بالمملكة
توقيع مذكرة تفاهم لتطوير المنصات البترولية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

وقّعت وزارة الاستثمار مذكرة تفاهم مع "الإنشاءات البترولية الوطنية"، لتعزيز الاستثمارات في مجال بناء المنصات البترولية في المملكة، بمنتدى ومعرض اكتفاء 2023، والذي أُقيم بمركز معارض الظهران للمؤتمرات.

وتستهدف مذكرة تفاهم  التعاون في مجالات عدة؛ أبرزها تطوير أعمال "الإنشاءات البترولية الوطنية" بالمملكة وتوسعها، والعمل على تطوير البيئة المحفزة المناسبة للدخول في مجال بناء المنصات البترولية.

كما تستهدف تفعيل دور الخدمة الشاملة للوزارة لحل التحديات؛ مثل توفير المعلومات المتعلقة بالإجراءات الحكومية التي تخدم المستثمر، والبيانات المتاحة المتوفرة لدى كل جهة لتقديمها حال الطلب، وفقًا لأنظمة والتعليمات السارية، والتعاون في المعارض والمحافل الدولية مستقبلًا، لتسويق وتعزيز الاستثمار بمجال بناء المنصات البترولية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية، المهندس ياسر زغلول، إن المجموعة تسعى إلى تسريع مرحلة النمو الاستراتيجية التوسعية المقبلة داخل المملكة، إضافة إلى تعزيز قدراتها التنافسية وترسيخ مكانتها.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، المهندس هشام عودة، عن ثقته في أن هذا التعاون الوثيق سيسهم في نمو قطاع الهندسة والتوريد والإنشاء بالمملكة، إضافة إلى تعزيز الخطط التوسعية لقطاع الطاقة، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً