أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الجمعة، إلغاء رخصة فرع بنك «أم تي أس» في أبوظبي، وتصفية أعماله تحت إشراف المصرف المركزي، خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ القرار وإغلاق الفرع.
وأوضح المصرف المركزي الإماراتي أن هذا القرار يأتي بعد دراسة الخيارات المتاحة بشأن وضع «بنك أم تي أس» الجديد، ومع الأخذ بعين الاعتبار مخاطر العقوبات المرتبطة بالبنك بعد التصنيف، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).
وأضاف المصرف المركزي، أنه خلال مدة تصفية الأعمال، سيتم منع الفرع من فتح حسابات جديدة وإجراء معاملات، ما عدا تلك المتعلقة بتصفية الالتزامات السابقة، وسيقتصر استخدام البنك لأنظمة دفع المصرف المركزي لهذا الغرض فقط.
يذكر ان بنك أم تي أس»، هو وحدة تكنولوجيا مالية تابعة لموبايل «تيلي سيستمز»، أحد كبار مشغلي الهواتف المحمولة في روسيا، وتم إدراجه في فبراير الماضي في قائمة العقوبات الأمريكية.
