شدَّد الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، على الاستمرار في مواجهة التحديات التي تواجه أسواق الطاقة، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية لم تعد تلعب «الدور المرجّح» في الوقت الحالي.
وقال وزير الطاقة خلال كلمته في منتدي أوبك الدولي الثامن المقام في فيينا، إن السعودية لم تعد «المنتج المرجّح» بل «أوبك+» تلعب هذا الدور.
وأضاف: «خفض الصادرات الروسية كان قراراً طوعياً ولم يفرض عليهم، وأوبك تأكدت من 7 جهات مستقلة من التزام روسيا بخفض إنتاج النفط ضمن المتفق عليه في تحالف أوبك+».
