أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط، عن ارتفاع متوسط الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة (17.1%) خلال عام 2022م؛ بسبب الأداء الجيد لنشاط التعدين واستغلال المحاجر والذي شهد انتعاشًا منذ بداية شهر مايو 2021م.
وأشارت وزارة الاقتصاد –عبر حسابها بموقع تويتر- إلى استمرار الأداء الإيجابي لمؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي ليسجل نموًا بنسبة (7.3%) في شهر ديسمبر الماضي (2022م) على أساس سنوي.
كما شهد الرقم القياسي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر ارتفاعًا بنسبة (4.1%) في شهر ديسمبر الماضي (2022م) على أساس سنوي.
وأضافت وزارة الاقتصاد أن الرقم القياسي لنشاط الصناعات التحويلية سجل ارتفاعًا بنسبة (18.5%) على أساس سنوي، مما أسهم في تعزيز نمو المؤشر لشهر ديسمبر الماضي.
فيما أظهر الرقم القياسي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز انخفاضًا بنسبة (6.5%) على أساس سنوي، تزامنا مع تراجع الطلب الموسمي على الطاقة الكهربائية.
كان وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، التقى اليوم الإثنين، مع نائب الرئيس لشؤون الشرق الأوسط في غرفة التجارة الأمريكية، ستيف لوتس.
واستعرض الجانبان -خلال اللقاء- أبرز المستجدات الاقتصادية بالمملكة، كما ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
