صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

الأسهم الأوروبية تغلق تعاملات الاثنين على انخفاض

فريق التحريرالثلاثاء 1 أكتوبر 2024
Xf
الأسهم الأوروبية تغلق تعاملات الاثنين على انخفاض
الأسهم الأوروبية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض في ختام تعاملات أمس، متأثرة بتراجع أسهم شركات صناعة السيارات.

فقد أنهى المؤشر (ستوكس 600) الأوروبي التداول منخفضًا بنسبة واحد بالمئة؛ ليتراجع بذلك عن أعلى مستوى على الإطلاق سجله الأسبوع الماضي.

وتصدرت أسهم شركات السيارات الأوروبية الخسائر، إذ انخفضت بنسبة 4 بالمئة مع تراجع أسهم شركة (ستيلانتيس) المدرجة في ميلانو بنسبة 14.7 بالمئة، بعد أن خفضت ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا توقعات أرباحها للعام الجاري.

كما انخفض سهم شركة (فولكس فاجن) بنسبة 4.3 بالمئة بعد أن خفضت توقعاتها السنوية للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أشهر.

وعلى الرغم من الخسائر التي مني بها اليوم، ارتفع المؤشر القياسي الأوروبي بأكثر من 2 بالمئة في الربع الثالث من العام الجاري، كما سجل مكاسب شهرية للمرة الثالثة على التوالي.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً