أعلنت هيئة الأمن الغذائي، إتمام إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد لهذا العام (2023م) بكمية (624,000) طن، للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود).
وقال محافظ الهيئة المهندس، أحمد بن عبد العزيز الفارس (في بيان له نشر بموقع الهيئة الإلكتروني)، إن «التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن».
وأضاف «الفارس»، أن فترة وصول الدفعة الثانية المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة (سبتمبر - أكتوبر 2023م) بواقع 10 بواخر، موزعة على (3 بواخر لميناء جده الإسلامي بـ 186 ألف طن، و4 بواخر لميناء ينبع التجاري بـ249 ألف طن، و3 بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 189 ألف طن).
وأشار محافظ هيئة الأمن الغذائي، إلى أنه تنافست 15 شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على شركتين منها كانت عروضها مطابقة للمواصفات والأقل سعرا.
ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني من خلال الرباط التالي: http://www.sago.gov.sa/Import/Wheat