صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

بالصور.. أمير القصيم يفتتح ملتقى «فرصتي» ببريدة

بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية

تركي الفهيد الخميس 21 فبراير 2019
Xf
بالصور.. أمير القصيم يفتتح ملتقى «فرصتي» ببريدة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

افتتح الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، ملتقى القصيم لتمكين الشباب الأول «فرصتي»، الذي تنظمه إمارة منطقة القصيم بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»؛ وذلك في مركز القصيم الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة بريدة خلال الفترة من 15-18/6/1440هـ.

حضر الافتتاح الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومحافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» المهندس صالح الرشيد، والمدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد بن أحمد السديري، والمدير العام لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم الراشد، ومسؤولو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ورؤساء الغرف التجارية ورجال الأعمال بالمنطقة.

وبدأ أمير القصيم جولته، فور وصوله، على معارض الجهات المشاركة التي تجاوزت 80 جهة حكومية وخاصة؛ حيث اطلع على دور كل جهة مشاركة في دعم توطين الوظائف وتمكين الشباب السعودي والأدوار التي تعمل على إيجادها في سبيل خلق الفرص والمجالات التي تفتح آفاق المشاركة والتفاعل للشباب والشابات.

واطلع أمير القصيم أيضًا على الدور المحوري الذي تقوم به الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» من خلال محافظ الهيئة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، الذي بيَّن أن الهدف من إقامة هذه الملتقيات هو الأخذ بيد الشباب والمستثمرين نحو النجاح وتحقيق تطلعات القيادة، مشيرًا إلى مبادرات الهيئة عبر الاستثمار الجريء من خلال برنامج الاستثمار بالمشاركة مع الشركات الناشئة وبرنامج الاستثمار في الصناديق.

بعد ذلك، توجَّه أمير القصيم إلى قاعة رحلة التوظيف، وشاهد من خلالها رحلة ريادة الأعمال وما تحتويه من تطبيقات عملية ومباشرة تعمل على شرح وبسط فرص دخول مجالات العمل وإدراك متطلبات وفرص النجاح في الاستثمار والعمل.

عقب ذلك، توجَّه أمير القصيم إلى الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة؛ حيث عزف السلام الملكي. بعد ذلك تليت آيات من الذكر الحكيم، ثم قُدم عرض مرئي بعنوان «منجز ومنجِز» تناول الجهود المقدمة من الحكومة الرشيدة في دعم الاستثمار وسبل تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والمجالات التي عززت قيمتها الجهات الحكومية، ووضعتها تحت إدارة الشباب.

من جانبه، قدَّم وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم على ما يقدمه من جهود متواصلة تضاف إلى سيرة التوطين والسعودة، مؤكدًا أن ملتقى «فرصتي» يسعى إلى تحقيق العديد من الأرقام والمؤشرات لخدمة الشباب والفتيات، من خلال الدعم المقدم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وبمشاركة القطاع الخاص.

 وفي تصريحات صحفية بمناسبة انعقاد الملتقى، أكد أمير القصيم فخره واعتزازه بما وجده في ملتقى «فرصتي» من مشاركة فعالة وأعمال تساهم في تمكين الشباب من فرص العمل؛ الأمر الذي يعد دليلًا قاطعًا على النجاح في خدمة أبناء المنطقة.

وأشار أمير القصيم إلى أن ما أقيم العام الماضي عبر «ملتقى بيبان» المقدم من قبل هيئة المنشآت الصغيرة  والمتوسطة، أكثر من 15 ألف فرصة عمل وتمكين للشباب والفتيات بالمنطقة، مشيدًا بما يجده من تعاون وتنسيق تام بين الجهات المعنية في تمكين الشباب من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية وهيئة المنشآت المتوسطة والصغيرة «منشآت» وبنك التنمية الاجتماعية وغيرها.

وقدَّم الأمير فيصل بن مشعل شكره وتقديره كافة القطاعات المشارِكة في ملتقى «فرصتي» لتمكين الشباب بالمنطقة، مبينًا أن الجميع شاهد قطاعات وجهات متعددة أدت دورها على أكمل وجه، وجهات لاتزال تؤدي دورها لتهيئة وإيجاد البنية الأساسية لتمكين الشباب من الوظائف.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً