أعلنت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (إسرو) اليوم الأربعاء، إطلاق قمر صناعي لمراقبة الكرة الأرضية، بهدف تعزيز قدراتها على المراقبة، وأوضحت وكالة «بريس تراست أوف إنديا»، أنه جرى إطلاق مركبة بولار من منصة إطلاق مركز ساتيش داوان الفضائي، وعلى متنها القمر الذي يبلغ وزنه 615 كيلوجراما.
وتم إطلاق القمر «رادار اميجينج ستالايت – تو بي» (بهدف خدمة مجالات المراقبة والزراعة ودعم إدارة الكوارث) بنجاح في مساره بعد 15 دقيقة و30 ثانية من إطلاقه وقال مدير المنظمة، كيه سيفان (بحسب وكالة الأنباء الألمانية) إن القمر الجديد متقدم جدًا لمراقبة الكرة الأرضية، ومدعوم بتكنولوجيا جديدة ومعقدة للغاية، ستكون تكنولوجيا المستقبل».
وفيما يتعلق بالمهام المستقبلية، قال سيفان: «المهمة المقبلة شاندرايان 2 ستكون مهمة بارزة للهند.. ستكون المهمة الأكثر تعقيدا التي تقوم بها المنظمة، وستتم في الفترة ما بين 9 و 16 يوليو هذا العام»، دون مزيد من التفاصيل.
