صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

الفالح: السعودية تدرس مدّ شبكة غاز إقليمية مع الإمارات وعُمان

معلنًا اكتشاف كميات كبيرة من الغاز..

فريق التحريرالثلاثاء 15 يناير 2019
Xf
الفالح: السعودية تدرس مدّ شبكة غاز إقليمية مع الإمارات وعُمان

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية، خالد الفالح، إن المملكة العربية السعودية، تجري محادثات مع دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، لمدّ شبكة غاز إقليمية.

وأضاف الفالح (وفقًا لرويترز): أنه تم اكتشاف كميات كثيرة من الغاز في المملكة، كما أن شركة أرامكو تسعى لتطوير موارد الغاز بالسعودية لتلبية الحاجات المحلية مع احتمال التصدير في المستقبل.

وتابع: أتوقع تراجع الاستهلاك المحلي للطاقة ما بين 1.5 مليون ومليوني برميل يوميًّا من المكافئ النفطي بحلول 2030 بعد إصلاحات محلية.

وأشار الوزير الفالح إلى أن الطلب المحلي على البنزين والكهرباء انخفض بعد إصلاحات في سعر الطاقة المحلي.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً