أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري «البحري» نمو إيراداها في أول تسعة أشهر من العام الجارية بنسبة 15.16% إلى 6.75 مليار ريال، مقابل 5.86 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.
وتراجع صافي ربح في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 16.87% إلى 224.34 مليون ريال، مقابل 269.87 مليون ريال في الربع المناظر من العام الماضي.
وأوضحت الشركة في بيان عبر منصة «تداول» اليوم الأربعا، أن إيرادات الربع الثالث من العام الجاري انخفضت بنسبة 11.6% إلى 2.02 مليار ريال مقابل 2.29 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وأوضحت أن ارتفاع صافي الربح في التسعة أشهر المنقضية من العام الجاري يعود إلى عدة أسباب تتمثل في ارتفاع الايرادات وذلك نتيجة تحسن آداء عدة قطاعات وبالأخص قطاع نقل النفط والذي ارتفعت إيراداته بمبلغ 414 مليون ريال، وقطاع نقل الكيماويات والذي نمت إيراداته بمبلغ 623 مليون ريال، نتيجة تحسن أسعار النقل العالمية خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.
