صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

بيلد تكشف: 15% من الألمان سحبوا أموالًا من البنوك وحساباتهم خاوية

خُمس المواطنين سيصبحون "مَدِينين" بنهاية 2019

فريق التحريرالإثنين 14 يناير 2019
Xf
بيلد تكشف: 15% من الألمان سحبوا أموالًا من البنوك وحساباتهم خاوية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

صدق أو لا تصدق.. أكثر من 15% من الألمان سحبوا أموالاً من البنوك، رغم أن أرصدتهم فارغة تمامًا، وذلك خلال شهر واحد فقط.

ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن ما يقرب من 10 ملايين ونصف المليون من الألمان، سحبوا خلال يناير الجاري أموالًا طائلة من البنوك على سبيل الدين، رغم أن حساباتهم خالية من أي أرصدة نقدية أو ائتمانية، وذلك للإيفاء بمتطلبات عاجلة.

وأنفق معظم الألمان الأموال في تسديد التأمينات المستحقة، أو لدفع أقساط سيارات وعقارات وما شابه.

المثير أن 7% آخرين من الألمان، أي نحو 8 ملايين، مرشحون -وفق خبراء- للاستدانة من البنوك عبر السحب دون وجود أرصدة حتى نهاية العام الجاري؛ ما يعنى أن نحو خُمس الألمان سيصبحون مَدِينين بنهاية العام 2019، في سابقة ربما تكون هي الأولى من نوعها في عالم البنوك والقروض بألمانيا.

ونقلت بيلد عن مصرفيين، أن جهل العملاء بسياسات الاقتراض، فضلًا عن عدم معرفتهم بحجم الفوائد الهائل الذي سيتحتم عليهم تسديدها جراء السحب من حسابات بلا أرصدة، سيضع الآلاف منهم في مأزق كبير، وسيحولهم إلى مدينين بأموال باهظة.

وَرَد في الخبر

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً