ذكرت بيانات للحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، أن معدل البطالة في البلاد ارتفع في نوفمبر للشهر الثاني على التوالي.
وبلغت النسبة المعدلة موسميًّا 2.5%، بزيادة قدرها 0.1% مقارنةً بالشهر السابق، وفقًا لوزارة الشؤون الداخلية والاتصالات.
وتراجع عدد العاطلين بمقدار 50 ألفًا مقارنةً بالشهر الماضي ليصل إلى 1.73 مليون عاطل بعد تعديل على أساس موسمي.
وفي الوقت نفسه، تحسن توافر الوظائف في نوفمبر؛ ما يظهر أن الشركات لا تزال حريصة على استيعاب مزيد من العمال وسط نقص حاد في الأيدي العاملة.
واستقرت نسبة الباحثين عن عمل عند 1.63، وفقًا لوزارة الصحة والعمل والرفاهية؛ حيث ارتفعت للمرة الأولى منذ شهرين بعد انخفاضها بنسبة 1.62% في الشهر السابق.
هذا يعني أن هناك 163 فرصة لكل 100 شخص يبحثون عن عمل، بشكل يقترب من أعلى مستوى في 45 عامًا.
