صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

وزير البترول المصري: القاهرة تستهدف رفع صادراتها من الغاز إلى 12 مليار دولار

فريق التحريرالإثنين 31 أكتوبر 2022
Xf
وزير البترول المصري: القاهرة تستهدف رفع صادراتها من الغاز إلى 12 مليار دولار
وزير البترول المصري، طارق الملا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال وزير البترول المصري، طارق الملا، إن بلاده تستهدف رفع حجم صادرات الغاز إلى 12 مليار دولار هذا العام.

وأضاف الوزير المصري أن القاهرة تستهدف بالاستثمارات في مجال النفط والغاز في مصر هذا العام 8 مليارات دولار بالمشاركة مع الشركات العالمية، وفق سي إن بي سي عربية.

وتابع، أن مصر تعمل على زيادة صادراتها من الغاز بزيادة الإنتاج المحلي، مع تعظيم الاستفادة من البنية التحتية في القطاع والمتمثلة في محطات الإسالة.

وواصل الملا أن متوسط الإنتاج المصري الحالي من الغاز حوالي 6700 مليون قدم مكعب في اليوم.

وأكمل أنه من المتوقع أن نزيد صادراتنا من الغاز إلى أوروبا، حيث يكون لدى مصر في الشتاء طاقة فائضة مما يرفع الصادرات، فضلًا عن زيادة الكميات التي يتم التعاقد عليها.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً