صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

بمشاركة السواحة.. «الوزراء العرب للاتصالات» يدعون لتطوير الاقتصاد الرقميّ في المنطقة العربية

فريق التحريرالإثنين 27 ديسمبر 2021
Xf
بمشاركة السواحة.. «الوزراء العرب للاتصالات» يدعون لتطوير الاقتصاد الرقميّ في المنطقة العربية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

عقد مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات الليلة الماضية، أعمال دورته الـ(25) عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور عمرو طلعت، ونظم الاجتماع بالأمانة الفنية لجامعة الدول العربية.

وشارك في الاجتماع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة.

وأكد الدكتور طلعت في كلمته خلال الاجتماع، أن هذا اللقاء يعد استكمالاً لمسيرة العمل العربي المشترك من أجل توحيد الجهود والأهداف لتحقيق مجتمع عربي رقمي يكون محوره: المواطن ودعامته أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشددًا على ضرورة رفع كفاءة البنية المعلوماتية الرقمية ووضعها في الاعتبار، كأحد أهم محاور العمل العربي المشترك لما تمثله من أهمية في إرساء قواعد الاقتصاد الرقمي.

ودعا إلى تبني رؤية متكاملة لمجتمع رقمي شامل، والاهتمام بخطط تطوير التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي في المنطقة العربية، وكيفية استغلال موارد المنطقة وجاهزيتها الرقمية لتحقيق أقصى استفادة من التجارة الإلكترونية، من أجل التنمية المستدامة للشعوب العربية، سواء من خلال وضع السياسات اللازمة أو تفعيل الاتفاقيات الإقليمية، وتبادل أفضل الممارسات.

وبحث المجلس نتائج الاجتماع الـ (40) للجنة العربية الدائمة للبريد، ونتائج الاجتماع الـ (48) للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات.

وجرى استعراض عدد من الموضوعات، أبرزها اعتماد تقرير وتوصيات الدورة الـ (48) والدورة الـ (49) للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، وتحديد موعد ومكان الدورتين الـ (50) والـ (51) للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، والدورة الـ (26) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

اقرأ أيضًا:

الرياض تحتضن ختام فعاليات النسخة الخامسة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً