أعلنت شركة الأسمنت العربية، عن موافقة الجمعية العامة العادية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ (110) ملايين ريال على المساهمين، عن النصف الثاني لعام 2022م.
وأوضحت شركة الأسمنت العربية (في بيان لها بموقع تداول السعودية) أنه سيتم توزيع (1.10) ريال لكل سهم، بما يعادل (11 %) من رأس المال، إضافة إلى ما تم توزيعه عن النصف الأول للعام 2022م بقيمة (110) ملايين ريال، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن العام المنتهي في 31/12/2022م هو (220) مليون ريال، بما يعادل (22%) من القيمة الاسمية للسهم، بواقع (2.2) ريال للسهم.
وأضافت الشركة أن الأحقية في الأرباح تكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
وأشارت إلى أنّ توزيع الأرباح سيبدأ عن طريق البنك العربي الوطني، يوم الإثنين بتاريخ 26 رمضان 1444هـ الموافق 17 أبريل 2023.
كما وافقت الجمعية العامة لشركة شركة الأسمنت العربية، على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل ربع/ نصف سنوي، عن العام المالي 2023م.
