اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ (موانئ)، اليوم الاثنين، عددًا من الموضوعات الهامة منها: اللائحة العامة للرقابة والتفتيش، ومبادرة تخفيض أجور المناولة.
جاء ذلك خلال عقد مجلس إدارة (موانئ) اجتماعه الثالث بمقر الهيئة بالرياض، برئاسة وزير النقل رئيس مجلس الإدارة الدكتور نبيل بن محمد العامودي، وحضور أعضاء المجلس.
وفي مستهل الاجتماع اطلع المجلس على عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها الاستراتيجية متوسطة المدى لتطبيق التحول، وعرض حالة سير مبادرات الهيئة العامة للموانئ والخطة التفصيلية للتحول وتطوراتها.
كما اطلع على العرض التشغيلي والمالي للربع الأول لعام 2019م، إلى جانب إعادة هندسة الإجراءات والآليات الجديدة المطبقة بإدارة الأملاك.
واعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ، خلال اجتماعه الثالث، عددًا من الموضوعات من بينها: اللائحة العامة للرقابة والتفتيش، ومبادرة تخفيض أجور المناولة وتعديل أوقات التخزين للحاويات وأجور الخدمات البحرية لسفن الحاويات بميناء الملك فهد الصناعي بينبع.
ويأتِي ذلك ضمن خطط الهيئة للإسهام نحو تحقيق طموح المملكة، للتحول إلى منصة لوجستية مميزة عالميًا ومحورًا لربط القارات الثلاث، وجذب الاستثمارات للقطاع اللوجستي.
يذكر أنَّ مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ (موانئ)، يسعى إلى الإسهام نحو رفع الكفاءة والقدرة التشغيلية واللوجستية بالموانئ السعودية وتطوير أدائها وإنتاجيتها، بالإضافة إلى ممارسة أعمالها على أسس ومعايير تجارية لجذب الاستثمار وزيادة إيرادات الدولة؛ بما يتناغم مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وفق أهداف وركائز رؤية المملكة 2030م.
