صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

اتفاق «مصري ـ عراقي» على إنشاء آلية «النفط مقابل الإعمار»

بهدف إقامة مشروعات تنموية..

فريق التحريرالسبت 31 أكتوبر 2020
Xf
اتفاق «مصري ـ عراقي» على إنشاء آلية «النفط مقابل الإعمار»

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

تم الاتفاق بين مصر والعراق، اليوم السبت، على إنشاء آلية «النفط مقابل الإعمار» لتعزيز تنفيذ المشروعات التنموية على أرض الرافدين.

وأوضح بيان للحكومة المصرية، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ألقى كلمة في الجلسة الرئيسية لاجتماعات «اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة» في العاصمة بغداد، أشاد فيها بـ«التوافق المبدئي على آلية النفط مقابل الإعمار».

وأضاف البيان أن الآلية تتمثل في «قيام الشركات المصرية بتنفيذ مشروعات تنموية في العراق الشقيق، مقابل كميات النفط التي سوف تستوردها مصر من العراق».

وأكد مدبولي «أن إنشاء هذا الصندوق سوف يسهم في مضاعفة التعاون ويعزز تنفيذ المشروعات التنموية على أرض بلاد الرافدين الحبيبة».

وبحسب بيان للحكومة العراقية، فقد عبّر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، «عن سعادته لاستضافة بغداد أعمال اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة؛ حيث سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات، في مجالات النقل والصحة والطاقة والكهرباء، والتعاون في المجالات العلمية والفنية والثقافية، داعيًا الشركات المصرية إلى المشاركة في إعادة إعمار المناطق المحررة من الجماعات الإرهابية».

اقرأ أيضًا: 

رئيس الوزراء المصري يزور العراق لتعزيز التعاون بين البلدين

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً