صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

وزير الطاقة: المملكة منفتحة على تخفيضات نفط إضافية في «أوبك بلس» المقبل

أكد أن كل الخيارات متاحة إن اقتضت الضرورة..

فريق التحريرالخميس 23 يناير 2020
Xf
وزير الطاقة: المملكة منفتحة على تخفيضات نفط إضافية في «أوبك بلس» المقبل

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن المملكة العربية السعودية منفتحة على تخفيضات نفط إضافية في اجتماع أوبك بلس المقبل، إن اقتضت الضرورة.

وأضاف الأمير عبدالعزيز، في مقابلة خاصة مع قناة «العربية»: «كل الخيارات مفتوحة في اجتماع أوبك+ بما فيها تخفيضات إضافية».

وكان وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، قد أكد في إحدى جلسات منتدى دافوس تحت عنوان: «أولويات السعودية في قمة العشرين»، أن السعودية لطالما كانت لاعبًا مسؤولًا في قطاع الطاقة دوليًا.

وأفاد: «قررنا طرح أمثلة على مختلف قدراتنا في السعودية، خلال استضافة قمة العشرين».

وتابع: «واعون لدورنا في المساهمة بمكافحة التغير المناخي»، قائلًا: «نيوم» مثال على خطواتنا لدعم الطاقة النظيفة.

وقال: «لسنا خائفين من البرهنة عن قدراتنا كمنتج لاعب ومسؤول، لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي كمنتج للنفط؛ دون تقديم الحلول حول الانبعاثات الضارة بالمناخ».

وعاد ليؤكد إمداد العالم بكل موارد الطاقة المتاحة، لاسيما أن 2.6 مليون من مواطني العالم لا يستطيعون الحصول على زيت الطهي النظيف، إن كان الدول الإفريقية أو غيرها من البلدان.

اقرأ أيضًا:

وزير الاقتصاد: سنعمل خلال رئاسة «العشرين» على مواجهة مشاكل الفقر عالميًا

بمشاركة 400 من قادة الأعمال.. السعودية تستهل فعاليات «قمة العشرين»

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً