صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالاقتصادالخبر
الاقتصاد

زيادة صادرات النفط الروسية من الموانئ الغربية 36% أغسطس المقبل

بعد قرار "أوبك+" بتخفيف قيود الإنتاج..

فريق التحريرالجمعة 24 يوليو 2020
Xf
زيادة صادرات النفط الروسية من الموانئ الغربية 36% أغسطس المقبل

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أفادت خطة "تحميل أولية"، اليوم الجمعة، بأنه من المقرر أن تزيد تحميلات النفط الروسي من خامي "الأورال" و"السيبيري" الخفيف من موانئ البلطيق وميناء "نوفوروسيسك" بنسبة 36% في أغسطس المقبل، مقارنة بما هي عليه في من يوليو الجاري.

وحسب "رويترز"، فإن هذه الزيادة  تأتي في صادرات النفط المنقولة بحرًا بعد قرار "أوبك+" تخفيف قيود الإنتاج اعتبارًا من أول أغسطس. وبموجب هذا الاتفاق، تستطيع روسيا زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميًّا عن مستوى يوليو الجاري.

ووفقًا الخطة، تحددت تحميلات نفط "الأورال" عند 3.8 مليون طن لشهر أغسطس، مقارنة بـ2.5 مليون طن في يوليو.

وأظهر الجدول المبدئي للتحميل أن غالبية الزيادة في تحميلات نفط الأورال في أغسطس ستكون راجعة إلى زيادة حادة في الصادرات التي تخطط لها "روسنفت" الروسية، والتي تعتزم مضاعفة صادراتها من نفط "الأروال" من موانئ روسيا في أغسطس.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً