انضمت ماليزيا إلى الدول الداعمة لقرار مجموعة "أوبك+" خفض إنتاج النفط، مؤكدة أن القرار جاء بالإجماع، وبهدف مواجهة الضبابية في السوق.
وأصدر وزير الاقتصاد الماليزي مصطفى محمد، بيانًا اليوم الثلاثاء، أكد فيه أن بلاده ستواصل التعاون الوثيق مع "أوبك+" لضمان استقرار سوق النفط العالمية نظرا لاحتمال استمرار الضبابية مدة طويلة، بحسب "رويترز".
وجدد الأمين العامّ لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك+" هيثم الغيص، تأكيده، أمس الثلاثاء، على أن قرار المنظمة بخفض إنتاج النفط جاء بالإجماع، حيث قررت المجموعة اتخاذ موقف استباقي للمساعدة في استقرار أسواق النفط العالمية.
وقال الغيص: "كان هناك توافق في الرأي للتحرك الآن لمنع أي أزمة مستقبلًا".
