أعلنت مجموعة الخليج للتأمين «جي آي جي» عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2022م، وفقا لقرار مجلس الإدارة بتاريخ 26/ 10/ 1444 هـ الموافق 16/ 5/ 2023 م.
وأشارت الشركة في بيان عبر منصة «تداول» أن إجمالي المبلغ الموزع 25 مليون ريال، وأن إجمالي عدد الأسهم المستحقة للأرباح 50 مليون سهم.
وأوضح البيان أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم موافقة الجمعية العامة المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ موافقة الجمعية، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقا بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية.
وأشار إلى أنه سيتم تحديد تاريخ التوزيع لاحقاً بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة والجهات ذات العلاقة.
ولفتت الشركة عناية المساهمين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في الحساب لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.
