قال المختص في البطاقات الائتمانية، عبد الله الراشد، إن «سبب ارتفاع إصدار بطاقات الائتمان هو العروض المقدمة من البنوك بشكل مهول خلال السنتين الماضيتين، وكذلك ارتفاع الوعي لدى العميل باستخدام هذه البطاقات».
وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية»، أن «ذلك بخلاف التخوف الذي كان موجودا في الماضي من استخدام هذه البطاقات بسبب عدم العلم باستخدامها، ما يؤدي إلى تراكم الديون على العميل بسبب عدم العلم بطريقة السداد».
ولفت «الراشد» إلى دور البنك المركزي السعودي في حماية العميل من خلال التشريعات، والتي أعطت العميل راحة نفسية.
فيديو | للعام الـ 3 على التوالي قروض البطاقات الائتمانية تسجل ارتفاعا في المملكة..
— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) February 18, 2024
المختص في البطاقات الائتمانية عبد الله الراشد: العروض المقدمة من البنوك سبب ارتفاعها، وزيادة وعي العميل باستخدامها #أسواق_السعودية #الإخبارية pic.twitter.com/R6Eu6nCQ1U
