13 مارس هو اليوم الذي اختارته دول مجلس التعاون الخليجي للاحتفاء بمهنة التمريض، تكريمًا لجهود الممرضين والممرضات الذين يشكلون العمود الفقري للنظام الصحي. ويصادف هذا التاريخ 17 رمضان من السنة الثانية للهجرة، يوم غزوة بدر الكبرى، التي أُعطي فيها المسلمون النصر، في دلالة رمزية على التضحية والعطاء، وهي القيم التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمهنة التمريض.